الأربعاء، 25 أبريل 2018

مصير ادلب الى أين… .. ??

مصير ادلب الى أين

الاستانة وخفض التصعيد وجب على الفصائل محاربة هيئة تحرير الشام واعدت العدة لذلك قبل عملية غصن الزيتون .
وحصل اجتماع للقيادة التركية واتخذ فيه قرار بعدم قتال الهيئة لان تركيا ستفقد حاضنتها الشعبية في سوريا بحجة انها تقاتل فصيل يقاتل النظام لذلك اتبعت تركيا الخطة (ب) والتي قررت تركيا من خلالها الدخول لادلب بدعم من الهيئة والعمل على ضعضعتها  تفكيكها من الداخل. وبسبب هذا الدخول انشق عن الهيئة مجموعة كبيرة بعد قرارها السماح لتركيا الدخول لادلب وشكلت هذه الفصائل حراس الدين واخواتها .
منذ قليل وصلت اغلب قيادات هيئة تحرير الشام  اسطنبول عبر طائرة خاصة للاجتماع مع الاتراك واول مرة يصل مثل هذا الوفد لتركيا .
الان امام الهيئة حلين لا ثالث لهما ، اما حل نفسها ومساعدة الفصائل بقتال حراس الدين او ستقاتلها او وتنهييها بالقوة بعد ان ضعفت وتهلهلت بسبب الانشقاقات وانهكت بقتال الاحرار والزنكي .
تركيا تضغط بشكل كبير على الهيئة من اجل حل نفسها لان تركيا تتعرض  لضغط كبير من قبل روسيا وايران لتطبيق بند بالاستانة يقول ان هذه المنطقة صحيح تابعة للمعارضة ولكن يجب ان تكون خالية من الارهاب واذا لم تقم تركيا بتطهيرها ستكون روسيا وايران بحل من هذا الاتفاق وستقوم بالهجوم على ادلب .

 تركيا صرحت اكثر من مرة في الايام الماضية  بلسان السيد اردوغان سنبسط سيطرتنا على ادلب ثم تل رفعت ثم منبج يعني ادلب الهدف الان .
اجتماع اليوم في تركيا مفصلي اما ان توافق على حل نفسها كارهة او سيتم اقتلاعها من تركيا وبمشاركة درع الفرات  الهيئة كانت خطتها الانضمام لفيلق الشام المشرعن خارجيا وان تكون المتحكمة بالساحة داخليا وقد بدأت فعلي بتسلم حواجزها لفيلق الشام  منذ قليل واتوقع ان تذوب الهيئة ضمن الفيلق قريبا بعد حل نفسها .
نتتظر ما سيتمخض عن اجتماع اسطنبول وما سيرشح منه من معلومات .
الوضع الان في ادلب على كف عفريت .
الاستحقاق .
0 تعليقات على " مصير ادلب الى أين… .. ?? "

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركات الشائعة