الخميس، 19 يوليو 2018

ضمن سلسلة تعرف على مفاوضيك من هو اسامه القاضي

ضمن سلسلة تعرف على مفاوضيك من هو اسامه القاضي

أسامة قاضي، والده محمد، والدته حميدة، من مواليد مدينة حلب سنة 1968، سوري الجنسية ويحمل جواز سفر كندي رقم EAT92427 صادر بتاريخ 23/09/2013. عنوان إقامته في كندا:
Wonderland Rd. S. # 310 - London, Ontario - N6K 2V9, Canada
House (519) 641-3608 | Mobile (519) 852-0291 | Email: Okadi@Rogers.com
كان لديه موقع إلكتروني خاص به مسجل بإسمه الشخصي  منذ تاريخ 27/05/2007 وفيه صور ومعلومات كثيرة عنه لكنه أغلقه فجأة لأسباب غامضة كما يتضح من معلومات تسجيل نطاق الدومين على الإنترنت .
بتاريخ 20/02/2014 نشرت عدة صحف محلية في مدينة ديترويت خبر صحفي  عن مخالفات مرورية متراكمة على شركة استثمار مملوكة لأسامة قاضي بمبلغ 15355 دولار وأنه يتهرب من دفعها، وذلك يعتبر مخالفة صريحة للقانون في أميركا وسيكون لذلك تداعيات قضائية كبيرة عليه!
لقد توصلنا لمعلومات موثقة ومؤكدة من عدة مصادر وشهود عيان بأن معظم تلك المناصب التي شغلها أسامة قاضي كانت في حقيقة الأمر لدى منظمات ومؤسسات وجمعيات يسيطر عليها جماعة الإخوان المسلمين في كندا، وخاصة المجلس السوري الكندي ومسجد أوكسفورد ومدرسة الأحد الإسلامية في مدينة لندن في كندا، هذا بالإضافة إلى أن كلية كونكورديا التي يدعي بأنه كان رئيسها كانت في الواقع محاولة نصب وإحتيال أكاديمي فاشلة، وهو لم يعمل أصلاً مستشار استثماري في تي دي بنك الكندي وإنما كان موظف صغير لخدمة العملاء وتم طرده من ذلك البنك بعد إكتشاف محاولته إختراق معلومات حسابات المودعين ومعرفة أرصدتهم المالية ليقوم بالنصب عليهم بمشاريع استثمارية وهمية عبر شركته الخاصة دايس للإستثمارات الدولية.
كما أن العديد من منظمات وهيئات المعارضة السورية التي عمل بها أسامة قاضي يسيطر عليها الإخوان المسلمون في سورية ومشهورة بفسادها المالي والإداري والأخلاقي وخاصة وحدة تنسيق الدعم  التابعة للائتلاف الوطني السوري  والمجلس الوطني السوري والحكومة السورية المؤقتة ، والمنتدى السوري الدولي للأعمال الذي أسسه مجموعة رجال أعمال سوريين في السعودية جميعهم من جماعة الإخوان المسلمون وهاربون من سورية!

وأثناء عمل أسامة قاضي مدير مكتب الشؤون المالية في المجلس الوطني السوري مع شريكه سمير نشار وأسامة العشي كان هو المفوض بالتوقيع على حساب بنك قطر الوطني وصرف المبالغ المالية لتغطية النفقات والمصاريف، لكن لم يتم تقديم كشف حساب معتمد ومددقق حسب الأصول بتلك المبالغ وهناك أخبار عن فقدان مبلغ ثلاثة ملايين دولار لم يتم معرفة من استلمها؟!

وأثناء عمل أسامة قاضي بصفته مساعد رئيس الوزراء بالحكومة السورية المؤقتة تورط بجريمة خطيرة جداً تتعلق بتبييض الأموال وتمويل الإرهاب، حيث قام بالتواصل مع رجل أعمال إسمه حمدو عبدالكريم يعمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين في سورية لعرض مشروع سرقة النفط السوري وتهريبيه من سورية وبيعه في تركيا بالتعاون مع عصابات داعش الإرهابية، وهذا مٌثبت في محضر إجتماع رسمي للحكومة السورية المؤقتة بتاريخ 24/01/2014 ولدينا نسخة كاملة منه، وقد أكد مؤخراً تفاصيل تلك الصفقة السرية القذرة الدكتور إلياس وردة وزير الطافة والثروة المعدنية بالحكومة السورية المؤقتة في حديث إذاعي خاص مع راديو روزنة  بتاريخ 07/04/2016 و 14/04/2016 وذكر معلومات خطيرة جداً عن فساد أحمد طعمة رئيس الحكومة السورية المؤقتة وأتباعه وذكر شبهات كثيرة حول موظفي الحكومة المؤقتة من كوادر جماعة الإخوان المسلمون في سورية!

مع العلم بأن صديق أسامة قاضي رجل الأعمال الإخواني حمدو عبدالكريم قد تم وضع شركاته على قائمة العقوبات الأوروبية وحظر التعامل معه تجارياً بتاريخ 20/10/2014 كما هو موضح بالصورة أدناه

وقد فشل أسامة قاضي في إدارته لمجلس الأعمال السوري للإغاثة والتنمیة الذي تأسس بتاريخ 09/03/2012 بواسطة رجال أعمال سوريين مقيمن في إمارة دبي وهم: محمد رهيف حاكمي، إسماعيل السعدي، خالد المحاميد، غسان عبود، مازن الصواف، وليد الزعبي. حيث قام أسامة قاضي بتوريط هذا المجلس بتمويل مشاريع يسيطر عليها جماعة الإخوان المسلمون في سورية وتركيا والأردن مثل المكتب الطبي السوري الموحّد وجمعية بشائر الخير لإغاثة السوريين وغيرهم الكثير.
وفي شهر مارس 2013 قام أسامة قاضي بترشيح نفسه لرئاسة الحكومة المؤقتة لكنه فشل وانسحب رغماً عنه بسبب الصراعات المناطقية وصفقات المحاصصة بين تيارات جماعة الإخوان المسلمين في سورية، حيث أنه محسوب على التيار "الحلبي" في الجماعة ولم يحصل على تأييد من التيارات القوية الآخرى التي تهيمن على تنظيم الإخوان في سورية وخاصة جماعات الإخوان في مدن حماة وحمص وديرالزور واللاذقية ودمشق ودرعا، حيث تم إنتخاب الإخواني أحمد طعمة لرئاسة الحكومة السورية المؤقتة الذي مايزال متمسكاً بذلك المنصب رغم إفلاس هذه الحكومة بسبب فشلها الذريع وفسادها المريع. لكن تم تعيين أسامة قاضي بتاريخ 14/11/2013 مساعدا لرئيس الحكومة السورية المؤقتة للشؤون الاقتصادية وذلك ترضية له ولداعمينه من تيار جماعة إخوان حلب!


يقيم أسامة قاضي حالياً في إمارة دبي حيث يعمل منسق عام مجموعة عمل إقتصاد سوريا ، وهي مجموعة اقتصادية استشارية مستقلة اعتمدتها مجموعة "أصدقاء الشعب السوري" المعنية بإعادة إعمار سوريا بقيادة الإمارات وألمانيا. حيث تم تنظيم مؤتمر أبوظبي بتاريخ 24/05/2012 لإعادة إعمار وتنمیة الاقتصاد السوري ومؤتمر الشراكة للاستثمار في سوريا المستقبل الذي عقد خلال شهر أكتوبر 2012 في إمارة دبي والذي حضره أكثر من 500 رجل أعمال منھم أكثر من 200 رجل أعمال سوري كان معظمهم محسوبين على جماعة الإخوان المسلمين أو مرتبطين بهم، ومن خلال هذه النشاطات يقوم أسامة قاضي بالتشبيك بين قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين والترويج لمشاريعهم السرية المشبوهة سواء كانت تابعة للتنظيم الدولي أو فرع سورية.
ويحرص أسامة قاضي على نشر صورته الشخصية بشكل دائم ومتواصل لترويج ظهوره الإعلامي مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة حتى يُعطي لنفسه مصداقية مفقودة لديه أمام الرأي العام وذلك تمهيداً لتنفيذ مخططاته السرية المشبوهة كما يتضح من الصورة أدناه والتي قام بنشرها على نطاق واسع !

يدَّعي أسامة القاضي بأنه حاصل على شهادة البكالوريوس في الإقتصاد والتخطيط من جامعة حلب سنة 1989 وشهادة الماجستير في الإقتصاد والتجارة الدولية من جامعة شرق ميتشغان في مدينة إبسيلانتي  سنة 1999 لكن لا يوجد معلومات موثقة عن شهادة الدكتوراه التي يدَّعي أنه حصل عليها ، وقد حاولنا مراراً التواصل مع جامعة شرق ميتشغان لتأكيد حصوله على تلك الشهادات الجامعية لكن بدون جدوى. مع العلم بأن هذه الجامعة ليست لها سمعة جيدة أكاديمياً مقارنة بالمؤسسات التعليمية العريقة في أميركا والعالم، وتعتبر سيئة التصنيف حيث حصلت على المرتبة 1185 على مستوى العالم والمرتبة 270 على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية . كما أن معدلات القبول فيها متدنية وشروط الدراسة سهلة جداً وليست تنافسية علمياً وقد حصلت على معدلات تقييم متدنية أكاديميا و إدارياً من عدة جهات رسمية وخاصة! وهذا يبرر سبب إنتقال أسامة القاضي للدراسة في هذه الجامعة الأمريكية الضعيفة أكاديمياً رغم أنه يحمل الجنسية الكندية ولم يدرس في جامعات كندية محترمة! وقد تم إكتشاف إسم أسامة القاضي بأنه حصل على الدكتوراه بالإقتصاد من جامعة بيركهام الدولية  لكن تم حذف إسمه فيما بعد من سجلات هذه الجامعة الوهمية المزورة
(ربما بناءً على طلبه)!!
0 تعليقات على " ضمن سلسلة تعرف على مفاوضيك من هو اسامه القاضي "

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركات الشائعة