الاثنين، 30 يوليو 2018

مدرسة الإئتلاف في قطر لعون السوريين أم لتلفيق القرارات وممارسة التشبيح ؟ Dr-Rawaa Maaz تحدثنا

مدرسة الإئتلاف في قطر لعون السوريين أم لتلفيق القرارات وممارسة التشبيح ؟ Dr-Rawaa Maaz تحدثنا



بعد طرح ملف الإضطهاد التعليمي بحق الطلاب السوريين في قطر المدار من قبل سفارة الإئتلاف المعارض أنقل لكم مانُشِرَ على حساب Dr-Rawaa Maaz بعد أن تم توكيلها من قبل أولياء أمور الطلاب وشرح المعاناة التي أذاقتهم إياها فئات المعارضة في قطر بعدما كانت أمور تعليم أولادهم تسري بشكل روتيني وطبيعي انصدموا بسياسة فئات المعارضة لديهم بعدما ظنوا أنهم سيقدمون ما هو أفضل من سياسة النظام السوري وللأسف ظهر العكس . 

السيد "نزار الحراكي" سفير الإئتلاف السوري في قطر .
السيد "بلال تركية" المسؤول عن الملف التعليمي في سفارة السيد "نزار حراكي بالاضافة لكونك صاحب الترخيص والمخول بالتوقيع في مدرسة الجالية السورية التي هي أصلاً مكرمة من سمو الأمير "تميم" حفظه الله .

يؤسفنا ماسمعنا في الماضي وما نسمع في الحاضر ونرى ونلامس كل أشكال إنتهاكات حقوق الطفل في المدرسة التي وضعتم يدكم عليها وكأنها من ميراث آبائكم .

السادة الأكارم :
هل سمعتم عن سجان في المدارس التعليمية في العالم ؟
أكيد لم تسمعوا ؟

ولكن في المدرسة السورية في قطر هناك سجانين ومراكز احتجاز، والتي هي تحت قبضة "نزار الحراكي" و "بلال تركية" و"عبدالقادر الخطيب" و "محمد مرعي" وباقي الأجهزة الإدارية المتواجدة في المدرسة على اختلاف مسمياتهم سواءََ كانوا مشاركين أو صامتين كالشيطان الأخرس الذي يصمت عن الحق، فجميعهم شركاء في الجرائم الإنسانية التي تحدث للأطفال هناك من انتهاك لحقهم في التعليم وانتهاك لصحتهم وكرامتهم والعبث في مشاعرهم والإستهزاء بهم وبإعاقتهم.

السادة الأكارم :


1- هل سمعتم عن إدارة مدرسة تدعي أن هناك قرارات من وزارة التعليم بطرد الأطفال من المدرس وتقوم بتهديد الأطفال وأولياء أمورهم بصورة أو بأخرى لتفريغ مقاعد أبنائهم وإعطائها لمن ....... أكثر، علماً أن وزارة التعليم لم تصدر أي قرار من هذا القبيل ولم تتدخل في هذه الشؤون ؟


2- هل سمعتم يوماً بأن قرار وزارة حسب زعمهم يُلغَى فقط إذا إعتذر أولياء الأمور من السيد "بلال تركية" الذي بيده القرار أصلاً ويتستر به باسم وزاااارة ؟
3- أليس من المعيب أن تمتد إنتهاكات حقوق الطفل السوري من الداخل السوري إلى مكان ملجأه الآمن في دولة مضيفة وعلى يد من نصبوا أنفسهم أوصياء على السوريين في البلد الكريم ؟

السادة الأفاضل :
لن أطيل عليكم اليوم فهذا جزء بسيط من معاناة التلاميذ في مدرسة الجالية السورية ومعاناة أولياء أمورهم، 


وبعون الله ولكون هناك الكثير ممن حملني أمانة مناصرتهم سأقوم بالعون ما استطعت وحسب الأنظمة والقوانين.

السيد "نزار" ،، السيد "بلال تركية" ،،، السيد "عبد القادر الخطيب الحسيني" ،،، أعضاء الكادر الإداري والتوجيهي والتعليمي ! 

جميعكم مسؤولون أمام الله والقضاء والجهات صاحبة الاختصاص . 

والى السيد "بلال تركية" :



أتوقع يا صاحب المنصب الرفيع أن من يجب أن يعتذر هو من أخطاء بحق الأطفال وانتهك حقوقهم وكرامتهم وقام بإهانة أولياء أمورهم أمامهم وليس عيب ولا إنتقاص أن تعدل صيغة طلبك الذي طلبته عبر الهاتف من أحد الاخوة القطرين الذي تدخل لحل الخلاف. 

وأذكركم بأن اقرار الزعماء حول العالم عام ألفٍ وتسعمائةٍ وتسعٍ وثمانين بإتفاقية خاصة بالأطفال ما دون سن الثامنة عشر لم تكن حبر على ورق أو تكهنات فالقانون بكل أشكاله يُعمَل بها والتي تضمنت أربعاً وخمسين مادة وبروتوكولان اختياريان. 

وأرجو أن يقوم محامي السفارة بتدقيق نموذج مصغر من رسائلكم
د.روعة معاز
#سحب_المدرسة_السورية_من_قبضة_السفارة
‏16 أكتوبر‏، الساعة ‏02:48 م‏ · ‏الدوحة‏، ‏‎Doha‎‏، ‏‎Qatar‎‏
Dr-Rawaa Maaz

"عبد القادر الخطيب" مدير المدرسة السورية
"بلال تركية" 


وبتاريخ 22 أكتوبر نشرت د.Dr-Rawaa Maaz على حسابها الشخصي :

السيد "نزار الحراكي" المحترم :


تحية تملؤها ضجيج المفردات التي تعج بحروف لا يمكن أن تصدر إلا عن ....





أذكرك بإختصار :
1- قمت قبل ثلاث سنوات بالإجتماع بك من أجل دعوة رجال وسيدات الأعمال لإجتماع ومناقشة قضايا السوريين الوافدين زيارة والتوصل لتشغيلهم في القطاعات كلاََ حسب اختصاصه وتعهدت لك حينها أن أخاطب الجهات بناءاََ على نتائج الإجتماع الذي سيكون واستصدار تصاريح عمل رسمية وللأسف لم يكن ردك يفضي إلى الإهتمام ووعدت أن تجد الوقت المناسب وإلى تاريخه لم تجد يبدو.
2- قبل عامين قدَّمنا خطاب الى المدرسة السورية وأنتم على علم به من أجل إقامة فعاليات وأنشطه ثقافية وتحفيزية في مختلف المجالات وتقديم جوائز محفزة ولكن إلى الآن لم يكن هناك رد رسمي كما كان طلبنا بشكل رسمي بل تم الرد بالرفض وبشكل شفهي مدعين ضيق الوقت على الطلاب.



3- قدمنا للمدرسه وبعلمكم منحة تعليم مجانيه للتقوية في المواد فرشحتم 4 طلاب تقريباََ وبفضل الله كنا على الوعد ولم نتلقى منكم نتائج الإستطلاع حول تقدم مستوى الطلبه ولم ترسلوا أسماء الدفعات الأخرى من الطلاب ولم تتكرموا حتى ولو بالإتصال للشكر ! (لا نعتب عليكم فهذه شيمكم) والمهم لدينا أنكم حرمتم الطلاب يبدو أن .........
4- قبل عامين طلبنا منكم إعطائنا لا مانع لإستكمال الموافقه من وزارة التعليم من أجل استخدام المدرسة في الفترة المسائية للطلاب الذين لا يوجد لديهم مقاعد دراسية وعلى نفقتنا ونفقة بعض رجال الأعمال المتعاونين وأن لانُحَمِّل الدولة المضيفة عبئ فقلت وقلت وأنك تسعى وتعمل وتناضل وميعت الأمر ودفنت الخير.
5- قبل عام ونصف قدمت لكم شكوى وطلب التحقيق في سرقات التي حصلت في السفارة من إحدى المؤسسات الخيرية وبموجب اعتراف محاميكم وإلى تاريخه لا يوجد رد أو إجراء.
6- قبل ثمان شهور قُمتَ بزيارة لك لبحث قضية تفعيل التعليم المهني وطبعاََ كان لديك موانعك التي تتكهنها وليست واقعية وإنما هروب من المسؤولية الإنسانية.
7- في يناير 2017 وأثناء زيارة سعادتك لي في مكتبي الخاص طلبت منك التعاضد من أجل فتح المركز الثقافي السوري وإحياء التراث وتفعيل تعضيد الثقافة السورية والأنشطه ووووو فكان ردك أن وزارة الثقافة واعدينك ولكن ! فقلت لك لماذا تنتظر أن يقدموا لنا ؟ لماذا لا نبادر نحن ونحوِّل موقفنا من طالب حاجة دائماََ إلى إكتفاء وتعاضد السورين والمكان جاهز لخدمة الغرض ؟ وكان لك وجهة نظر لا داعي لذكرها الآن ولا مانع أن تكون مواجهة. 

وحين .. وحين .. وحين .. 


والآن اعرف وأسمع ما تقوله أنت وصحبك في العراك (مؤسف حقاََ) 


وأنا أسامحكم دنيوياََ 


وأقول لكم إلي مايطول العنب حامضن عنه يقول.



0 تعليقات على " مدرسة الإئتلاف في قطر لعون السوريين أم لتلفيق القرارات وممارسة التشبيح ؟ Dr-Rawaa Maaz تحدثنا "

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركات الشائعة