الاثنين، 7 يناير 2019

فضيحة طباعة مليون جواز سفر سوري "مزور"


فضيحة طباعة مليون جواز سفر سوري "مزور"






كيف بدأت فضيحة طباعة مليون جواز سفر سوري "مزور"؟!!

قبل عدة أشهر إجتمع ندير الحكيم ومحمد سرميني وأحمد طعمة وإبراهيم ميرو لمناقشة موضوع إصدار جوزات السفر، وأخبرهم نذير الحكيم بأنه يمكنه المساعدة في هذا الموضوع حيث أن لديه نسخة "مسروقة" من السجلات المدنية السورية المطلوبة لإصدار الجوازات، وطلب رئيس الحكومة السورية المؤقتة منه تسليم نسخة السجلات المدنية إلى وزارة العدل في الحكومة المرقتة لكنه رفض بشكل قاطع وأصر على أن يكون هو المشرف حصرياً على عملية إصدار تلك الجوازات، وبناءً عليه تم تكليفه لتنفيذ هذا المشروع الهام وقام نذير الحكيم فوراً بتأسيس شركة تركية بإسمه الشخصي وفتح حساب مصرفي لها في بنك فاينانس، ثم وقع عقد "سري" مع رئيس الحكومة المؤقتة يتم بموجبه تعهيد شركته الجديدة للقيام بطباعة مليون جواز سفر بقيمة 3 ملايين يورو فقط الذي يعتبر مبلغ بسيط جداً مقارنة بما يمكن تحصيله من بيع تلك الجوازات التي كان من المقرر لها أن تكون 100 يورو للإصدار العادر و200 يورو للمستعجل. وكان رئيس الحكومة المؤقتة يسيل لعابه لهذه الصفقة المربحة التي كان ينظر لهذه العملية من منظور مادي كاستثمار مضمون سيكون له أرباح هائلة، حيث كان من المتوقع أن يكون العائد المالي لا يقل عن 250 مليون يورو يمكنه من خلالها تمويل مشاريع حكومته التي تعتمد كلياً على شحادة المساعدات المالية التي قد تتوقف في أي لحظة بسبب قرارات سياسية غير متوقعة.

قام نذير الحكيم عبر شركته التركية بمخاطبة الشركة السلوفينية للتعاقد معهم على طباعة مليون جواز سفر سوري وهي نسخة طبق الأصل عن جوازات السفر الحالية، حيث أن شركة الطباعة السلوفينية هي نفسها التي كانت تطبع جوازات السفر للحكومة السورية في دمشق بإشراف وزارة الداخلية السورية. وعلى الفور قامت الشركة السلوفينية بإخبار النظام السوري بهذا الطلب المفاجيء، ولهذا انتشرت اشاعات قبل عدة أسابيع بأن النظام السوري سيقوم باستبدال شامل لكافة الجوازات السورية التي تصدر عنه لمحاولة إحباط عملية تزويرها لكنه تراجع عن ذلك بعد تأكيدات بأنه الموضوع تم إكتشافه وسيتم التحقيق فيه جنائياً. ثم قام النظام السوري بتقديم شكوى رسمية إلى الأمم المتحدة والتعميم على كافة الدول بهذه القضية وأرسل مذكرات توقيف جنائية إلى الانتربول الدولي لإلقاء القبض على نذير الحكيم المتورط بهذه القضية الخطيرة للتحقيق معه.

وقد تفاعلت هذه القضية الخطيرة بسرعة في عدة دول التي أصبح فيها نذير الحكيم الذي يحمل الجنسية الفرنسية مطلوباً جنائياً بتهمة محاولة تزوير جوازات سفر لدولة مستقلة ذات سيادة ومعترف بها دولياً حسب إتفاقيات فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وأثناء التحقيق معه في تركيا وإحدى الدول الأوروبية حاول هذا الغوغائي التأكيد بأن هذه الجوازات ليست له شخصياُ إنما سيتم تسليمها بالكامل للحكومة السورية المؤقتة التي شكلها الائتلاف، وقدم صورة من رسالة بتوقيعه شخصياً إلى الشركة السلوفينية تؤكد ذلك. لكنه لم يتمكن من تقديم صورة من أي عقد أو رسالة رسمية صادرة عن الحكومة السورية المؤقتة لتأكيد تعاقده معهم فعلياً على هذا الموضوع لأنه عندما قام بتوقيع العقد معهم قاموا بتوقيع نسخة واحدة من العقد يحتفظ بها رئيس الحكومة شخصياً ولم يعطوه نسخة منه!!!

هذه هي الشركة التركية التي يملكها الإعتلافي نذير الحكيم والتي حاول عن طريقها طباعة جوازات السفر المزورة ودفعت الحكومة السورية المؤقتة لها مباشرة بدون مناقصة نظامية ولا تعاقد قانوني وبأمر مباشر من رئيس الحكومة أحمد طعمة وبموافقة وزير المالية إبراهيم ميرو، وقد تم تأسيس هذه الشركة بمدينة إسطنبول في تركيا بتاريخ: 18-06-2014 برأسمال 100 ألف ليرة تركية:
Entexıt Syr Dış Ticaret Limited Şirketi
Address: Merkez Mah. Değirmenbahçe Cd. Sit Airporthill. Bl. No. 7 Bahçelievler 

وهذه هي الشركة السلوفينية التي تم التعاقد معها لطباعة مليون جواز سفر بقيمة ثلاثة مليون يورو:
Address: Čopova ulica 24, 3000 CELJE, Slovenia

--------------------------------------------------

ويبدو الآن أن رئيس الحكومة المؤقتة ومستشاره ومعهم وزير المالية تنصلوا فوراً من الموضوع بعد إكتشافهم خطورته وتداعياته وقرروا ترك صاحبهم الفهلوي يواجه عواقب تلك المصيبة الخطيرة لوحده. وقد شوهد نذير الحكيم وهو يغني في شوارع اسطنبول: دخل عيونك حاكينا، لولا عيونك ماجينا، وصلتينا بنص البير وقطعتي الحبلة فينا،، ويلييي ويلييي ويلييي!!

عزيزي نذير الحكيم، الإعتلافي الفهلوي،،، رجل المهام الصعبة،، بتاع كله

كما تعلم،،، تفاصيل فضيحة طباعة مليون جواز سفر سوري "مزور" وصلتنا بالتفصيل الممل وسأنشر لك تقرير مطنطن عنها قريباً إن شاء الله لكنني مضطر إنتظر حتى إنتهاء التحقيقات معك ونشوف شو رح يعملوا فيك لأنني أحترم القانون مو مثلك عونطجي مفكر حالك ذكي وبإمكانك تتحايل على الفوانين الدولية ودخلت بالحيط من فوق لتحت.

أصدقائي في تركيا أخبروني بحالتك النفسية المأساوية هذه الأيام وأنك عم تقاقي وما تلاقي،، وأنه الكل تخلوا عنك وإبتعدوا منك لأنهم خايفين يجيهم طراطيش من هذه الفضيحة اللتي سيسقط بسببها رؤوس كبيرة وكثيرة،، لكن يبدو أنك ستكون "كبش" الفداء عنهم جميعاً والكل رح يتفرج عليك وإنته عم تصرخ مااااع مااااع.

لك حتى محمد سرميني مستشار رئيس الحكومة المؤقتة اللي كان أساساً صاحب الفكرة وشريكك بهذه المصيبة خاف وإرتعب وتنصل من المسؤولية وإبتعد عنك مع إنكم إنتوا الإثنين دافنينوا سوا،، مو معقول هالنذالة!!!! بعد كل الخدمات اللي إنته قدمتها له شوف كيف هرب وتركك، وشكلك رح تشيل الخازوق لوحدك يا معلم.

طيب شوف مرشد "الجماعة" بركي بيساعدك؟ معقول هيك ورطوك بهذه الفضيجة وتركوك لوحدك بالميدان يا حديدان وهلأ هم يتفرجوا عليك ويدعولك الله يصلحك ويهديك على هالعملة المنيلة بستين نيلة؟!!!

ماعلينا،،، نصيحة لك،، إشرب ريد بول،،،، بيعطيك جوانح،،، ستحتاجها هالكام يوم.

روووووح الله يزيدك هم وغم ولا يشيل الشدة عن قلبك،،، بتستاهل الله لا يقيمك
0 تعليقات على " فضيحة طباعة مليون جواز سفر سوري "مزور" "

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركات الشائعة